التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:02 م , بتوقيت القاهرة

السفارة المصرية ببرلين تؤبن ضحايا "مجزرة داعش"

أقام سفير مصر في برلين محمد حجازي، حفل تأبين مساء اليوم السبت، بمقر السفارة لتأبين الشهداء من أبناء مصر ضحايا الحادث الإرهابي في ليبيا، بحضور أسقف الكنيسة المصرية في ألمانيا الأنبا دميان وقيادات الكنيسة وأبناء الجالية وأعضاء السفارة، وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.

وأعرب السفير محمد حجازي عن تعازيه لأسر الشهداء ولأبناء مصر، مؤكدا أن العمل الإرهابي الذي تعرض له أبناء مصر هو تحد وخرق لتعاليم الإسلام السمحة وقيم الإنسانية.

وأكد السفير المصري في برلين، أن مصر التي يشهد التاريخ على صمودها فى مواجهة العديد من التحديات الجسيمة، ستستطيع بعون الله التغلب على التحديات الحالية التى تعترضها، مشيرا إلى أن دماء المصريين التي سالت بأيدى الإرهاب هى امتداد للدماء التي بذلها دفاعا عن الأمة العربية على مر التاريخ.

وأضاف أن الله سخر لمصر قوات مسلحة قادرة على ردع أعداء الوطن ويثق الشعب في قدرتها على الدفاع عن الوطنوأبنائها، مؤكدا أن الحادث الإرهابي الذي تعرض له أبناء مصر في ليبيا والأعمال الإرهابية والتخريبية لا تزيد مصر وأبناءها إلا صلابة ووحدة وتماسك.

وأكد السفير حجازى أن مشاركة قيادات الكنيسة المصرية في ألمانيا وأبناء الجالية المصرية بنسيجيها في حفل التأبين، دليل على وحدة الشعب في الداخل والخارج، لافتا إلى أن مشاركة سفراء وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي دليل أيضا على تكاتف الدول العربية وتضامنها مع مصر في حربها على الإرهاب، كما أن مشاركة عدد من ممثلى السلك الدبلوماسى الأجنبى دليل على أهمية مصر ومحورية دورها في محاربة الإرهاب.

وألقى الأنبا دميان أسقف الكنيسة المصرية كلمة أكد فيها على أهمية ليبيا فى العقيدة المسيحية المصرية، حيث دخلت المسيحية إلى مصر من ليبيا على أيدى القديس مرقس الذى ولد وكرز فى ليبيا وسميت الكنيسة المصرية باسمه، معربا عن صدمته لبشاعة الجريمة.

وأكد أنه يحسد هؤلاء الضحايا لاستشهادهم، كما يشفق على المجرمين الذين سقطوا ضحايا لفكر مغلوط وتخلوا عن إنسانيتهم. وأكد الأنبا دميان على ضرورة تضامن شعب مصر فى مواجهة الإرهاب، ودعم جهود القوات المسلحة لحماية شعب مصر.

من ناحية أخرى، استقبل السفير حجازي Garrelt Duin وزير الاقتصاد والطاقة والصناعة لولاية شمال الراين وستفاليا، وبحثا خلال اللقاء أفاق التعاون المشترك.

وعبر وزير شمال الراين عن تطلع ولايته لاستكشاف سُبل التعاون في مجال الصناعات الكيماوية مع مصر، مرحبا بدعوة السفير المصري لقيام وفد من رجال الأعمال بالولاية بزيارة القاهرة، مؤكدا إرسال الوفد خلال العام الجاري.

وشدد السفير المصري خلال المقابلة على أن الاستثمار في مصر هو استثمار في المستقبل، وشرح التطورات الخاصة بالاقتصاد والفرص التي يقدمها مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس المقبل.