التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:28 ص , بتوقيت القاهرة

وقفة لـ"تربية" الأزهر بسبب إقالة عميد الكلية

أعلن الدكتور جمال عبد الحي نائب رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأحد، أمام مقر النادي بمدينة نصر صباحا للاعتراض على قرار رئيس الجامعة الدكتور عبد الحي عزب إقالة عميد كلية التربية الدكتور عبد الفتاح  إدريس، عقب التجديد له في منصبه منذ ثلاثة أشهر، حيث يشارك في الوقفة عميد التربية المعزول، وعدد من أساتذة كلية التربية. 

وأشار الدكتور عبد الفتاح إدريس في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"  إلى أن رئيس الجامعة استغل عدم كون 90% من عمداء الكليات غير معينين وإنما يتولون مناصبهم على سبيل الندب  لذا يقوم بإلغاء ندب من يعارضه أو يغضب عليه.

وأوضح إدريس أن العميد الذي عينه رئيس الجامعة غير مؤهل باعتباره متخصصا في قسم الدراسات الإسلامية وهو القسم الذي فكر شيخ الأزهر في إلغائه منذ فترة ماضية، وهو قسم غير موجود سوى في كليتي التربية بنين والطب، مشيرا إلى أن تلك الحسابات المغلوطة تجعل من الممكن تعيين متخصص الدراسات الإسلامية في الطب عميدا للتربية.  

وأكد إدريس أن رئيس الجامعة لا يملك قرار إقالته دون الإحالة إلى لجنة تحقيق، خاصة أنه تولى منصبه بقرار من اللجنة المشكلة من شيخ الأزهر، وكان رئيس الجامعة أحد أعضائها.