التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

نائب لبناني: حزبا عون وجعجع يبحثان أزمة انتخابات الرئاسة

كشف النائب اللبناني، عضو تكتل "التغيير والإصلاح"، آلان عون، أن ورقة العمل بين التيار الوطني الحر بزعامة العماد ميشال عون، وحزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع، شارفت على نهايتها.


وقال عون في تصريح صحفي، اليوم السبت، "إن الأرضية السياسية تم إنجازها وقد بدأ البحث اليوم في صلب الموضوع، أي في انتخابات الرئاسة اللبنانية"، معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن يحدث اللقاء بين العماد ميشال عون وسمير جعجع قبل عيد الفصح، داعيا إلى إعطاء الحوار المسيحي فرصة لكي يتوصل إلى اتفاق".


 وعلى صعيد آخر، قال آلان عون "إن التواصل بين العماد ميشال عون، ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، لم ينقطع يوما بشكل كامل، لافتا إلى أن الحوار مع تيار المستقبل في ملف الاستحقاق الرئاسي يراوح مكانه، معتبرا أن هذا الموضوع أصبح مربوطا بخلاصة الحوار بين التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية".


كما أوضح أن آلية اتخاذ القرار داخل الحكومة تم البحث فيها في لقاء عون الحريري الأخير، معتبرا أن رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، يحاول ومن خلال موقفه الأخير تعليق الجلسات ووقف المشاحنات السياسية الحاصلة داخل الحكومة وإعادة الأمور إلى نصابها.


وأضاف "على من ينزعج من صعوبة أخذ القرارات في الحكومة أن يتذكر أن الأمر طبيعي في ظل غياب رئيس الجمهورية، ورأى أن مخالفة القوانين أصبح عرفا في لبنان، مؤكدا أنه لا يحق لوزير الدفاع التفرد بالقرارات والتجديد للقادة الأمنيين والعسكريين".