التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

بطاقة التموين.. هتوفرلك قد إيه؟

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيانا بأسعار السلع على البطاقة التموينية، بعد تطبيق نظام الكارت الذكي، ووفقاً لأسعار السوق المحلي تنخفض قيمة السلع على البطاقة بقيمة قد تصل إلى 15 جنيه، في بعض السلع.


 وبمعرفة الفارق بين أسعار السلع الأساسية بالتموين والسوق يمكن معرفة القيمة التي توفرها الأسرة ، حيث يتراوح سعر كيلو اللحمة المستوردة بالأسواق بين 40 :46 جنيها ، في الوقت الذي تطرح فيه وزارة التموين لحوم مستوردة برازيلي بسعر 30 جنيها للكيلو .


ويصل سعر كيلو المسلى بالسوق إلى 40 جنيها، بينما سعر السلعة على البطاقة التموينية 6 جنيهات ، وتعرض المجمعات الاستهلاكية فراخ مجمدة بسعر 15 جنيها للكيلو ،ويصل سعر كيلو الفراخ بالسوق إلى 25 جنيها.


ووفقا لتصريحات سابقة للمسؤول عن ملف السلع التموينية بوزارة التموين، محمد سعيد، فالوزارة تسعى لتوفير جميع السلع الاستراتيجية على البطاقة خلال عام 2015 ، ومنها التونة والنسكافيه، ولكن دون خفض سعرها بشكل كبير عن سعرها بالأسواق.


يبدأ سعر زجاجة الزيت (لتر) على البطاقة التموينية من 6.30 جنيهات مع فارق يتعدى 6 جنيهات مقارنة بسعر اللتر بالسوق العادي، والذي يصل إلى 13 جنيها،  وفي بيان رسمي صادر عن وزارة التموين، أمس السبت، أكدت وزارة التموين أن سعر كيلو السكر سيتم تثبيته بالمجمعات الاستهلاكية، ولدى بقالي التموين عند 4.25 جنيهات، في حين يصل سعره بالسوق إلى 6 جنيهات.