التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|بدرعبدالعاطى:ننسق مع الحكومةالليبية لنقل جثامين تفجير القبة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، إن هناك تنسيق مع الحكومة الشرعية الليبية ومع الاجهزة المعنية فى مصر لسرعة نقل جثامين الضحايا والعمل على علاج المصابين فى مصر إذا كان حالتهم تسمح بنقلهم إلى مصر الذين سقطوا في التفجيرات الارهابية فى مدينة القبة مسقط رأس رئيس مجلس النواب المنتخب الليبي  قامت بها المنظمات الإرهابية.


وأوضح "عبدالعاطي" فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي باسل  عادل ببرنامج "صباح أون" عبر فضائية "ONTV"، اليوم السبت، أنالتفجيرات الارهابية التى وقعت فى مدينة القبة تمثل رسالة للعالم كله بان الارهاب قائم فى ليبيا وعلى العالم إلا يترك ليبيا تواجه مصيرها ، مشيرا إلى أن هذه التفجيرات اسفرت عن مقتل اثنين مصريين وخمس مصابين بعضهم فى حالة خطر للغاية .


وأشار إلى أن لقاء وزير الخارجية  سامح شكرى برئيس الاستخبارات الأمريكية لقاء سياسي فى المقام الاول وركز اللقاء على الموضوعات الاقليمية الخطيرة فى ظل انتشار ظاهرة الارهاب فى الشرق الاوسط وقضية ليبيا والوضع فى سوريا بطبيعة الحال واليمن والعراق.


وعن استدعاء قطر لسفيرها فى مصر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إنه كان في إجازة منذ شهر ونصف لكن قرار استدعائه من قبل بلاده كان منذ أيام فقط.