التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

المرصد السوري يعلن استعادة المعارضة مناطق في حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مسلحي المعارضة السورية تمكنوا من استعادة مجمل المناطق التي تقدمت إليها القوات الحكومية في هجومها الذى شنته الثلاثاء الماضي.


وأوضح المرصد في بيان أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية صباح اليوم السبت، أن مسلحي المعارضة حققوا تقدما إضافيا في شمال حلب، وتمكنوا من استعادة مناطق كانت القوات الحكومية سيطرت عليها قبل أشهر.


وسيطرت فصائل المعارضة السورية على منطقة عرب سلوم شرقي الملاح، فيما قصفت القوات الحكومية بالصواريخ المنطقة التي تقع في ريف حلب الشمالي، وسيطرت أيضا على قرية حردتين في ريف حلب.


وقتل شخصان وأصيب آخرون في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي من جراء قصف القوات الحكومية المدينة بصاروخ "أرض- أرض"، فيما سقط عدد من الجرحى في حي الحمدانية في مدينة حلب بعد سقوط 3 قذائف هاون.


ودارت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في قرية باشكوي والدوير في ريف حلب الشمالي وفي حي سليمان الحلبي وميحط ثكنة هنانو بمدينة حلب.


وفي اللاذقية، شن مسلحو المعارضة هجوما بصاروخي جراد على مقرات أمنية وعسكرية للقوات الحكومية في مدينة اللاذقية، فيما أطلقوا أيضا 7 صواريخ جراد على معاقل القوات الحكومية في بلدة مشقيتا بريف اللاذقية.


من جانبها، منعت القيادة العسكرية الموحدة للمعارضة في الغوطة الشرقية تشكيل أي فصيل عسكري أو تنظيم في الغوطة الشرقية زيادة عن الفصائل المعتمدة في القيادة الموحدة.