التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

حكومة ليبيا: هل ينتظر العالم أن نحارب "داعش" بالحجارة؟

قال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني، إن التفجيرات التي شهدتها مدينة القبة، اليوم الجمعة، هي نتيجة مباشرة للتقاعس الدولي تجاه تسليح الجيش الليبي.

وأضاف الثني خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحدث"، أن "الجيش غير قادر على حسم المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بسبب نقص السلاح"، وحمل الدول التي تعرقل رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي المسئولية، متسائلا: "هل ينتظر العالم أن نحارب تنظيم داعش بالحجارة؟".

كما أشار الثني إلى أن "ليبيا تعول على مصر في مساعدتها على تقويض الوجود المسلح لتنظيم الدولة في شرق ليبيا"، مشيرا إلى أن الدولة الليبية تحاول التنسيق مع مصر لإغلاق الحدود بينهم للتقليل من الحوادث الإرهابية المحتمل حدوثها قرب المنطقة الحدودية.

وعن موقف دول الجوار التي ترفض تسليح الجيش الليبي، قال رئيس الحكومة إن ليبيا دولة لها سيادتها التامة ولا يجب أن تتدخل في شؤونها دول أخرى. كما تطرق عبدالله الثني إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد لجلسة الحوار المقبلة في ليبيا.

وأعلن تنظيم "داعش" في وقت سابق اليوم الجمعة، تبنيه للهجوم الذي أسفر عن مقتل العشرات بينهم 6 مصريين، ونشر أسماء وصور عناصره التي نفذت العملية في مدينة القبة.