التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلب: توفير 75 ألف فرصة عمل للعائدين من ليبيا

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إن هناك جسراً جوياً بالتعاون مع السلطات التونسية لإجلاء المصريين العالقين في ليبيا، مشيراً إلى أن هناك مكتب قنصلي بمدينة جربة التونسية لمساعدة المصريين هناك.

وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" على شاشة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، أنه أعطى تعليماته إلى وزراء التربية والتعليم والقوى العاملة والتعليم العالي، بضرورة تسهيل إلحاق أبناء العاملين العائدين من ليبيا بفصولهم الدراسية دون تباطؤ، وكذلك توفير فرص عمل للعائدين وهناك اتصالات ومتابعات دائمة بهذا الخصوص.

وأوضح محلب أن القوى العاملة نجحت في خلق 75 ألف فرصة عمل بالنسبة للعمالة المهنية، وقال"مستمرون في الإعداد للمؤتمر الاقتصادي وسط كل هذه التحديات المحيطة بنا، فوجهتنا هي بناء مصر المستقبل".

وأكد محلب أن عقد المؤتمر الإقتصادي سيكون في موعده ولا تأجيل له، موضحا أن الدولة تسير على الطريق الصحيح وانتهينا من الكثير من القوانين الجاذبة للاستثمار واللجان المُكلفة تعمل بكل جٌهد لخروج هذا المؤتمر بالشكل الذي نرجوه، خلال الفترة المقبلة.

وتابع محلب أن هناك متابعة من أجل التركيز علي المشروعات التي أسندت للمؤسسات المالية لمراجعتها وإصدار دراسة جدوى لها، كما ستهيئ قوانين الاستثمار المناخ الاستثماري المناسب، فقانون الاستثمار قارب على الانتهاء.