التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

الأردن: التصدي للإرهاب "حرب عالمية ثالثة"

وصف وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، الحرب على الإرهاب بأنها "الحرب العالمية الثالثة"، قائلا إن الأردن سيقود الجزء المسلم العربي من التحالف الذي تشكل لمكافحته.


وجاءت تصريحاته في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الجمعة، بعد بضعة أسابيع من حرق "داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة.


وقال جودة: "هذه حربنا. هذه حرب يجب أن يكون فيها موقف عربي مسلم. لكن بدون دعم من أصدقائنا الدوليين وشركائنا في التحالف، لا يمكننا شنها ولا يمكننا القضاء على هذا الشر". وكان جودة شارك هذا الأسبوع في قمة في البيت الأبيض حول مكافحة عنف المتطرفين.


ومن جهته، أشاد كيري بتصميم الأردن على هزيمة تنظيم "داعش"، مضيفا: "نحن ببساطة لا يمكننا أن نجد دولة أكثر استعدادا لأن تكون شريكا داعما يمكنه القيام بالمهمة أكثر من المملكة الأردنية."


كما قدم كيري تعازيه في مقتل الطيار الأردني، قائلا: "نريد أن نعبر نيابة عن الأمريكيين عن غضبنا وفزعنا إزاء الحرق الوحشي المروع الهمجي للطيار الأردني الكساسبة."


ورد الأردن على قتل الطيار معاذ الكساسبة حرقا بإعدام سجينين على صلة بتنظيم "القاعدة" وشن غارات جوية على مواقع لـ"داعش" في سوريا.