التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ كفرالشيخ: 70 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية‎

شن محافظ كفرالشيخ، الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، اليوم الجمعة، حربًا على المعتدين على الأراضي الزراعية، وأعطى تعليمات مباشرة وصريحة لكافة رؤساء المدن ووكيل وزارة الزراعة، بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد المعتدين، وذلك بعد التنسيق مع قوات الشرطة .



وقال محافظ كفرالشيخ، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الجمعة، إنه "لا تهاون مع المعتدين على الأراضي الزراعية، ولن يُسمح بتعديات جديدة سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة".



وأكد المحافظ، أن "هناك مخالفات في التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية تصل إلى 70 ألف مخالفة، من بينها مخالفات لا يقبلها أحد، وتعديات صارخة على الشوارع والطرق"، مشيرًا إلى أنه "لن يسمح بأية مخالفات جديدة ".



وأوضح، أنه "سيتم إحالة رئيس المدينة أو القرية المتقاعس في هذا الملف للتحقيق، مطالبًا إياهم بـ"وضع آليات سريعة وفعالة لوقف التعديات على الأراضي الزراعية".


وشدد على "ضرورة اليقظة التامة والتواجد على مدار اليوم، وإزالة المخالفات الجديدة التي تحدث في مهدها"، مشيرًا إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء  يعد استهلاك لثروة مصر من الأراضي الصالحة للزراعة، لأن هذا العمل يعتبر انتحارًا للجميع وكارثة".



من جانبه، عقد رئيس مركز ومدينة دسوق، اللواء أحمد بسيوني زيد، اجتماعًا طارئًا لوضع آليات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، حضره  ممثل عن الشرطة ورؤساء الوحدات القروية والجمعيات الزراعية .


وأكد رئيس المدينة، خلال الاجتماع، على "سرعة اتخاذ الإجراءات الفعالة لوقف التعدي على الأراضي الزراعية، والعمل على مدار الساعة؛ لوقف أي تعدي فور ظهوره، والتنسيق مع الشرطة والإدارة الزراعية ورئيس القرية، لتنفيذ قرارات الإزالة فورًا"، مشددًا على "سرعة التعامل مع حالات التعدي الجديدة أو التشوين أو الحفر بوقفها فورًا".



وأشار رئيس المدينة، إلى أن "المحافظ أعطى تعليمات صريحة بتحويل أي  رئيس القرية أو ومدير جمعية للنيابة إذا ثبت تقاعسهم عن أداء واجبهم الوظيفي، ولابد من اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد أي تعدي فورًا بالتنسيق مع الوحدات المحلية والشرطة".


وفي السياق ذاته، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، التابع لمحافظة كفرالشيخ، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، برئاسة اللواء مصطفى خلف، وبالتعاون مع قوات الأمن.



وتمت إزالة التعديات الزراعية بقرى؛ أبوغنيمة، والفقهاء القبلية، وسد خميس، والبحيري، ومنشاة عقل، وتيداوالندايرة، والغنايمة، حيث تم إزالة 23 حالة بقريتي؛ الغنايمة، والندايرة، و18حالة بقرية أبوغنيمة، و21 حالة في تيدة ومنشاة عقل.