التوقيت الجمعة، 15 يناير 2021
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

صور| صحفي سعودي يدخل في غيبوبة بسبب خطأ طبي

يرقُد الصحفي السعودي بجريدة "اليوم"، محمد الثبيتي، بمجمع البرج الطبي بالدمام، في حالة غيبوبة من الدرجة المتوسطة، بسبب خطأ طبي ارتكبه أحد أفراد الطاقم الطبي المشرف على حالته، وفقا لما جاء بصحيفة "سبق" السعودية اليوم الجمعة.


ونقلت الصحيفة عن أحد أقارب الثبيتي، قوله إن كل شخص من الفريق الطبي المشرف عليه، يلقي باللوم على غيره، ويكتفي بشرح أسباب، وتداعيات الحالة، من دون توضيح حقيقة وضعه الصحي في الوقت الراهن.


وأضاف أن أسرته لن تتردد في تقديم شكوى لأمير المنطقة الشرقية، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، مؤكدا أنهم بعثوا برقية لوزير الصحة مساء أمس الخميس، مطالبين بتدخله في القضية بأقرب وقت ممكن نظرا لطبيعة الحالة والغموض الذي يحوم حولها.


من جهته أكد المتحدث الرسمي لصحة الشرقية، خالد بن محمد العصيمي أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور خالد الشيباني وجه بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في حالة الثبيتي، للتأكد إن كان تعرض لخطأ طبي، مؤكدا أن المُتسبب بذلك سيُحاسب وفق الأنظمة المتبعة وسيجري توضيح ذلك بكل شفافية.


وأوضح الصحفي السعودي، حمد آل مطير، أحد زملاء الثبيتي، من خلال صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أكثر من 30 صحفيا موجودون في مركز الدمام الطبي، حيث يرقد الثبيتي، رغبة منهم في نقله لمركز مُتخصص.




وأضاف أن مدير الشؤون الصحية طلب حضور مدير قسم الأعصاب بمستشفى التخصصي، وهم ينتظرونه لتشخيص حالة الثبيتي. وانتقد مطير الصحف التي لم تتناول واقعة زميلهم الصحفي، قائلا: "من تجاهل النشر عن حالة الزميل محمد الثبيتي اليوم، سيتم تجاهله غدا".


يذكر أن الثبيتي دخل المستشفى قبل أيام لإجراء عملية صغيرة، وبعد إفاقته من التخدير حدث خطأ ما تسبب في دخولة هذه الغيبوبة.