التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|تنظيم أكبر مؤتمر للروتاري في مارس 2016 بأسوان

عقد اليوم الجمعة مؤتمر "أسوان الشمس المشرقة نحو تنمية بشرية مستدامة"، وذلك برعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وحضره نيابة عنه محافظ أسوان مصطفى يسري والسيد الشريف الإدريسى رئيس الرابطة العالمية الإدريسية وعدد من عواقل وقيادات المجتمع الأسواني، والدكتور أحمد درويش رئيس نادي روتاري العروبة والمهندسة سعاد نجيب نيابة عن وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، والدكتور  أحمد سعادة محافظ الروتاري.


وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقه حداد على ضحايا مصر من الإرهاب الأسود، و أثمر عن إنشاء فرع لجامعة النهضة الروتارية بأسوان، بجانب إنشاء مدرسة دولية خاصة ومحطات معالجة لمنازل قرية أبوالريش، بالإضافة إلى تنظيم أكبر مؤتمر للروتارى في مارس 2016 يشارك حوالى ألف من أعضاؤه على مستوى العالم.


وقال محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، إن هناك  أهمية لتضافر وتكاتف الجهود الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل هدف واحد وهو دعم التنمية البشرية المستدامة التي تسعى الدول بكل مؤسساتها وأجهزتها الحكومية لتحقيقه خلال المرحلة الحالية، ليشعر المواطن البسيط بالتحسن فى أحوله المعيشية والجودة في تقديم الخدمات المختلفة.


وأوضح المحافظ أن روتاري العروبة أعطى النموذج والقدوة لهذه الجهود من خلال اختيار قرية أبو الريش لتكون القرية الأولى ضمن مشروع الروتاري الرائد لتطوير القرى المصرية.


وأضاف أنه سيساهم ا فى إنشاء وتجهيز أكبر مدرسة للمرحلة الثانوية على مساحة 5 ألاف م2 لتخدم قرى ومناطق مركز أسوان لتوفير الخدمة التعليمية الجيدة لأبنائه، مشيراً إلى أنه يتوازى مع توصيل مياه الشرب الصالحة لـ 300 منزل وجمع المخلفات، وتطبيق برنامج التدريب المهني للمساهمة فى الحد من مشكلة البطالة.


من جانبه، قال الدكتور أحمد درويش إن المنطقة الروتارية بمختلف أنديتها تعاونت لإقامة مجموعة من المشروعات الخيرية بقرية أبو الريش، وذلك بعد موافقة الدكتورة ليلى أسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات على تقديم منحة لإتمام هذه المشروعات، مؤكداً على الدور البناء لمحافظة أسوان من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة بتخصيص أرض لإقامة المدرسة الثانوية .


وأضاف أن أندية الروتارى وفرت شنط مدرسية لأبناء القرية مع بداية العام الدراسي الحالي، كما تم توزيع جاكتات على طلاب المدارس مع بداية فصل الشتاء، لافتاً إلى أن فاعليات المؤتمر ستشمل جلسات يتم طرح بعض الموضوعات منها السلام بين القبائل من أجل حياة أفضل، ودور المؤسسة الروتارية في التنمية، فضلاً على التنمية والتطوير للصناعات التراثية.