التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

مصر القوية: ندعو السلطات تجنب إراقة دماء الأبرياء في ليبيا

أكد حزب مصر القوية حتمية التعامل الحاسم والقوي مع أي مجموعات إجرامية استهدفت إخواننا المصريين؛ ويدعو السلطات المصرية أن تتجنب التورط في إراقة أي دماء بريئة، وأن تسخر أجهزة الدولة كل إمكاناتها المعلوماتية والدبلوماسية والعسكرية للحفاظ على أرواح ودماء المصريين الموجودين في ليبيا.


وطالب الحزب مصر فى بيان اليوم الجمعة، بأن تقوم بدورها التاريخي والطبيعي لرأب الصدع بين القوى السياسية المختلفة، وبين قبائل ومكونات الشعب الليبي على أرضية سياسية تحترم اختيارات الشعب الليبي وتحافظ على حقوق أقلياته، وتحافظ على ثورته دون انحياز لطرف على طرف، وحتى لا يتعرض الأمن القومي المصري للخطر.


وأضاف أنه يجب على مصر خاصة وجامعة الدول العربية عامة أن تحرص على وحدة الشعب الليبي، وأن تساعد هذا الشعب على لفظ هذه العصابات التكفيرية الإرهابية التي تستهين بدماء الأبرياء، وأن تجمع بين غيرهم من فرقاء الشعب الليبي وحملة لواء ثورته، وألا تسمح بأي تدخل أجنبي أيا كان نوعه وأيا كان مبرره.


وأوضح أن أي تدخل أجنبي في الشأن الداخلي الليبي سيعزز من حالات الإرهاب وسيخلق لها أرضا أوسع وتعاطفا أكبر، وسيكرر هذا التدخل السيناريو العراقي الذي جعل من العراق مرتعا للتطرف والطائفية وسفك الدماء نتيجة للتدخل الأمريكي في العراق، ولا تعاني من نتائجه سوى بلادنا وشعوبها.