التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:48 م , بتوقيت القاهرة

الهاشمي: علينا ألا نبقي أي قطري على أرض مصر

طالب عضو المجمع العالمي لأهل البيت، الطاهر الهاشمي، المصريين شعبا وحكومة بألا يبقوا على أي قطري على أرض مصر، مشددا على أن وجود أي منهم يشكل خطرا شديدا على مصر والأمن القومي.


وقال الهاشمي، في بيان له اليوم الجمعة، إن قطر "الدويلة الصغيرة التي لا تكاد تبين على خارطة العالم"، أصبحت تشكل خطرا أكبر من حجمها بكثير، موضحا أن ذلك الخطر من خلال لعب دور مخلب القط للعدو الصهيوني وحلفائه من الأمريكان والأتراك، بالإضافة لمن اعتبرهم "أزلامهم من الجماعات التكفيرية" التي تم استخدامها بدهاء اليهود وأموال العرب، حسبما قال.


وأوضح أن الهدف هو هدم الدولة العربية بمفهومها القانوني والواقعي، مؤكدا أنه "لا يخفى دور هذه المشيخة -قطر- النشط والشديد العداء في محاولة فاشلة لهدم الدولة الليبية، ومن ثم سوريا العربية والعراق"، مستغربا من أنها "سولت لها نفسها  هدم العملاق الإقليمي مصر".


جدير بالذكر أن قطر استدعت سفيرها مساء، الأربعاء، للتشاور حول ما اعتبرته اتهامات من مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية طارق عادل رفض فيها تحفظ قطر على قرار جماعي لجامعة الدول العربية بتفهم توجيه مصر ضربة عسكرية ضد مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بليبيا، حيث اتهم قطر بأنها تشذ عن الإجماع العربي، لافتا إلى أن قرار قطر يعكس موقفها الداعم للإرهاب.