التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور|حفل تأبين "ضحايا ليبيا" بالمنيا

شهدت محافظة المنيا بقيادة اللواء صلاح الدين زيادة، مساء أمس الخميس، حفل تأبين شهداء الحادث الإرهابي بليبيا من أبناء مركز سمالوط، و الذي أقامته جمعية "الشبان المسلمين" بالمحافظة، تضامنا ودعما لأهالي وأسر الشهداء، و بحضور قيادات الأحزاب و العديد من مرشحي مجلس الشعب القادم و بعض قيادات الأوقاف والكنيسة .


و أعرب المحافظ عن خالص تعازيه لمصر بأكملها، قائلا: "أتمنى من الله أ، يوحد هذا الحادث الشعب كله وأن يبعث رسالة للعالم تؤكد أن هذا الشعب من الصعب كسر إرادته"، مضيفا أن الضربة الجوية التي قامت بها القوات المسلحة عقب الحادث بساعات قليلة أثلجت صدور المكلومين.


وأكد المحافظ، أن دم المصري الفقير غال ونفيس عند الجيش المصري، كما أنه لا فرق بين دم المسلم والمسيحي لأنهم في النهاية مصريين، وقد تيقن العالم بأجمعه أن مصر أمة قوية بكل ما تملك من مقدرات تتمثل في وحدة شعبها وقواتها المسلحة.


وطالب المحافظ الحضور بالدعاء للشهداء وان يُلهم أمهاتهن الصبر والرحمة وينزل السكينة على قلوبهن، كما طالب أهالي المنيا بالوحدة والتكاتف والإخلاص في العمل لإيجاد فرص عمل للشباب وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة شباب المحافظة حتى لا يضطر الشباب للسفر إلى الخارج والمخاطرة بأرواحهم، كما أرسل المحافظ تحياته ودعواته لأم كل شهيد، مؤكدا أن أبناء الشهداء وآسرهم محل اهتمام المحافظة والدولة بأكملها .


ونقل وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد أبوحطب، تعازي وزير الأوقاف لجميع أهالي المنيا، مؤكدا أن الإسلام برئ من تلك الأفعال الخسيسة وهؤلاء الجبناء في زوال.


حضر الحفل عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعدد من ممثلي المجتمع المدني والأحزاب المختلفة والإعلاميين وعدد من أهالي وأسر ضحايا الإرهاب الغاشم، حيث هتف الجميع في نهاية الحفل "تحيا مصر".