التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

أنباء عن وصول 182 مصريا من ليبيا إلى حدود تونس

أفادت وكالة "الأناضول"، وصول 182 مصريا، فارين من تدهور الوضع الأمني في ليبيا، إلى معبر رأس جدير الحدودي التونسي، أكبر بوابة برية بين تونس وليبيا، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، وهم جميعا في حالة جيدة، بحسب الوكالة.


وقالت الوكالة، في تقرير لها، اليوم الجمعة، أن مصادر مطلعة بالمعبر، أكدت أن حافلة خاصة ستنقل المصريين مباشرة إلى مطار جربة جريس الدولي، الذي يقع على بعد قرابة 150 كلم من معبر رأس جدير، في إطار جسر جوي نحو القاهرة، وامتنع الممثل عن السفارة المصرية، الذي كان حاضرا في المعبر من الإدلاء بأي تصريح صحفي، وفقا للأناضول.


وتابعت أنه ينتظر إنشاء جسر جوي بين جربة التونسية والقاهرة، في إطار تعاون تونسي مصري، لترحيل كل الوافدين المصريين، بحسب المصادر ذاتها، والتي أوضحت أنه يتوقع أن يعبر عدد كبير من المصريين إلى تونس عبر معبر رأس جدير بعد تدهور الوضع الأمني في ليبيا.


يذكر أن كتائب فجر ليبيا، أمهلت العمالة المصرية في ليبيا، موعدا أقصاه 48 ساعة لمغادرة البلاد، حتى لا يتعرضوا لأذى، كنوع من الانتقام ردا على الغارات الجوية المصرية، على مواقع تابعة لتنظيم "داعش"، بعد مقتل 21 مصريا مسيحيا على يد التنظيم، الأحد الماضي.