التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:00 م , بتوقيت القاهرة

الجيش الجزائري: مستعدون لدحر أي اختراق لمسلحين من ليبيا

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية، أن قوات جيشها مستعدة لدحر أي محاولة اختراق لحدودها مع ليبيا، وأن كل وحداته يقظة ومستعدة لمواجهة أي طارئ.


وأفاد موقع "بوابة الوسط" الليبي، أن وزارة الدفاع الجزائرية أصدرت على موقعها الرسمي على الإنترنت، بيانا، اليوم الجمعة، فحواه: "تذكر وزارة الدفاع الوطني أن الحدود الوطنية يحميها درع متين، وأن وحدات الجيش الوطني الشعبي ومختلف قوات الأمن بالمرصاد لدحر أي محاولة اختراق، وكلها يقظة واستعداد لمواجهة أي طارئ".


وترتبط الجزائر بحدود مع ليبيا تقارب 1000 كلم، ما دفعها خلال الأشهر الأخيرة إلى اتخاذ المزيد من التدابير الأمنية بنشر عشرات الآلاف من الجنود لتأمين الشريط الحدودي، تحسبا لمواجهة ما تسميه تسلل المسلحين وتهريب السلاح.


وتابع البيان أن ما نشر في وسائل الإعلام المحلية من مقالات مرتبطة بالوضع الأمني السائد في دول الجوار، وخاصة في ليبيا الشقيقة، وما يجمع هذه المقالات أنها تتضمن معلومات وأرقاما تصب في قلق الرأي العام وزرع البلبلة.


وأبرزت صحف محلية خاصة ملف التدخل العسكري الدولي في ليبيا لمواجهة تنظيم داعش وانعكاساته الخطيرة على الجزائر.


وقالت صحيفة "ليكسبريسيون" الناطقة بالفرنسية: "إن الغارات الجوية ضد الجماعات الإرهابية في ليبيا سيكون من نتائجها فرار عناصر هذه المجموعات نحو الحدود الجزائرية، وقد نسجل مواجهات مباشرة مع الجيش الجزائري، خاصة وأن هذه الجماعات بتسليح جيد وتمتلك حتى الصواريخ".