التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

حريق في محزن تغذية مدرسية بالمحلة.. وشبهات حول فساد تطوله

تمكنت قوات الحماية المدنية في ساعة متأخرة من  مساء أمس الخميس من السيطرة على حريق شب بمخزن التغذية داخل مدرسة عبدالمنعم رياض الإعدادية للبنات في مركز المحلة الكبرى بالغربية،

انتقلت الأجهزة الامنية لمكان الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه، ولم يسفر ذلك عن إصابات بشرية، لكن أكثر من 12 ألف كرتونة تحتوى على كمية كبيرة من البسكويت والوجبات الخاصة بطلاب المدارس، التابعة لإدارة غرب المحلة قد احترقت. وتم تحرير المحضر رقم "794 إداري أول المحلة لسنة 2015"، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق، وقررت ندب خبراء المعمل الجنائي؛ لمعرفة سبب الحريق وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية .



من جانبه قر مدير إدارة غرب المحلة التعليمية، محمد فاروق حماد، تشكيل لجنة لحصر التلفيات والخسائر بالمخزن، وأرجع سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي.


 وأفاد شهود عيان أن هناك شبهة جنائية وراء الحريق؛ لطمس الحقائق وللتغطية على فساد متورط فيه مسؤولون عن المخزن؛ حيث تقدم عبد الفتاح رجب، موجه التغذية بمدرسة الأمل للصم والبكم، التابعة لإدارة غرب المحلة لمحافظ الغربية، بمذكرة إلى ووكيل وزارة التربية والتعليم قبل الحادث بثلاثة أيام، ضمت مخالفات وإهدار للمال العام، منها التلاعب فى كميات البسكويت التي يتم إرسالها للمدارس بشكل وهمي، رغم أن الطلاب لم يتسلموا الوجبات المخصصة لهم منذ بداية العام الدراسى بانتظام، فضلا عن سوء حالة التخزين، وعدم وجود تهوية كافية بالمخزن؛ للحفاظ على صلاحية المواد الغذائية، ما يهدد الطلاب بالإصابة بالتسمم - بحسب المذكرة.

وطالب موجه التغذية في المذكرة، باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق في تلك المخالفات، إلا أنه وقبل أن يتم البت فيها، فوجئ بنشوب حريق بالمخزن، ما يشير إلى وجود شبهة جنائية وراء الحادث.