التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

مستشار بالنيابة الإدارية يؤكد اختطاف 13 مصريا في طرابلس بينهم شقيقين له

أكد المستشار بالنيابة الإدارية، محمود جبريل، نبأ اختفاء ما يقرب من 13 مصريا، مقيمين بمنطقة السبعة بطرابلس بليبيا، فجر اليوم الخميس، بينهم شقيقيه "عرفات" و"إسلام".


أوضح المستشار محمود جبريل لـ"دوت مصر" أنه تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم الخميس، من أحد زملاء شقيقه، يقيم معهما بذات المنطقة في ليبيا، وقال له إنهم فوجئوا فجر اليوم، باختفاء 13 من زملائهم، كانوا مقيمين بذات العقار، مشيرا إلى وجود آثار لاقتحام المنزل الذي يقيمون به، توضح أنهم تعرضوا للاختطاف.


وروى جبريل الاتصال الأخير الذي دار بينه وبين شقيقه "عرفات" 32 سنة، متزوج، ولديه محل "بقالة" في ليبيا، منذ عام ونصف بصحبة شقيقهما "إسلام" 26 سنة، أوضح خلاله أنه كان يستعد للعودة إلى مصر بعد تدهور الحالة الأمنية واستهداف المصريين في ليبيا، عقب العمليات التي شنتها القوات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هناك، ردا على ذبح 21 مصريا.


أشار المستشار بالنيابة الإدارية إلى أنه يحاول الآن التواصل مع وزارة الخارجية ورئاسة الجمهورية، لمعرفة مصير شقيقيه وباقي المخطوفين، لكنه لم يتوصل لنتيجة حتى الآن.


وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت، فجر الإثنين، عن قيامها بغارات جوية لدك معاقل تنظيم "داعش" في مدينة درنة شرق ليبيا، والتي تبعد عن الحدود المصرية نحو 300 كيلومتر غربا، بعد تعهد الجيش المصري بـ"الثأر" عقب ذبح 21 مصريا، مساء الأحد.