التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي: لما لا يوجد دكتوراة في السباكة والحلاقة؟

قال وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، إن المعهد العالي للتمريض مهم، مؤكدا أنه يناقش أهمية تلك الكلية والمعهد في جميع لقاءاته، وتساءل لما لا يأخذ أحدهم دكتوراة في السباكة؟، لافتا إلى أنه في بعض دول العالم يهتمون بالعلم وليس من يجلس على المكتب دون فهم وتعليم، إضافة إلى دراسات تطوير التعليم.


وأضاف عبد الخالق يجب أن يتواجد شباب حاصلين على دكتوراة في السباكة والحلاقة، لممارسة المهنة عن وعي وفهم بما يتطلبه سوق العمل المصري، مطالبا الشباب أن يتغلبوا على مشاكلهم".


ووجه عبد الخالق، خلال اللقاء المفتوح  "تحديات التعليم التكنولوجي ومتطلبات سوق العمل"، بمعهد إعداد القادة بحلوان، رسالة إلى مديرى الكليات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، قائلا "مفيش حد هيقعد في مكانه إلا لو كان بيشتغل، ومفيش حاجة اسمها مدير كلية تكنولوجيا يعد في المكتب"، مطالبا بتقديم تقارير يوميا عن حالة المعاهد والكليات.


وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد تقييما دوريا بشكل مستمر للعاملين بالتعليم العالي "لن نترك أحدا بدون عمل وهنلف ونشوف ونتابع والمعهد الذي لا يعمل والله لحول تخصصاته كلها أو أقفله نهائيا، ومصير الذي يعمل على دماغنا والذي لا يعمل لا نعرفه".


وأوضح الوزير أنه يجب تعديل المقررات الدراسية بالمعاهد، وكذلك أسلوب التعيين بها، مبينًا أن الوزارة تريد تطبق نفس آليات الجامعات ونفس تقييم أيضًا، حيث أن العنصر البشري هو أساس كل شيء، فلو صلح صلح كل شيء، فهو يكمل كل الأجهزة والورش، ففي هندسة الورشة قبل الكلية، والطب المستشفى قبل الكلية أيضًا، نريد العمل الصحيح، وجيب علينا أن ننطلق وليس نقف مكانا.