التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحفيين" تفتح باب الطعون على مرشحي "التجديد النصفي"

أعلنت نقابة الصحفيين اليوم، الخميس، فتح باب التنازلات والطعون على المرشحين لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، لمدة 5 أيام بدءًا من اليوم وحتى 23 من فبراير الجاري، على أن تجرى الانتخابات 6 مارس المقبل.


وكانت اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين ومنصب النقيب، أغلقت باب الترشح أمس الأربعاء، وبلغت أعداد المتقدمين لعضوية مجلس النقابة 52 مرشحا و6 لمنصب النقيب، خلال خمسة أيام.


وعلى منصب النقيب تقدم كل من: النقيب الحالي ضياء رشواء، والكاتب الصحفى يحيى قلاش، رئيس تحرير الجمهورية سيد الإسكندراني، رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة طلعت هاشم، وصحفي جريدة الشعب طارق درويش، والصحفي محمد المغربي.


فيما تقدم لعضوية المجلس كل من: هشام يونس، ومحمد يوسف، وبهجت الوكيل، وطلعت إسماعيل، وشريف عارف، وصلاح عامر، ومختار شعيب، وأبو السعود محمد، وعامر تمام، وسعد سليم، وخالد ميرى، وحسين الزناتى، وبشير العدل، ومحمد المنايلى، ومحسن هاشم، وجمال عبدالمجيد.


 بالإضافة إلى علاء محمود، وخالد ناجح، وولاء الشيخ، وأبو المعاطي السندوبي، وأحمد أيوب، وسلامة حربي، ومحمد سعد عبدالحفيظ، والعارف بالله طلعت، وعمرو بدر، ومحمد يوسف، وعبدالرؤوف خليفة، وعزت شعبان، وسامي حسني، وعبدالجواد أبوكب، ويوسف شعبان، وأحمد ناجي، ومحمد طاهر ومحمود المملوك، وهانى عمارة، وإلهام عبدالعال، وأيمن عبد المجيد، حسين عبدالحميد، محمد شبانة، ومحمد الصناديلى، ومحمد كشك، وهشام الهلالي ومحمد المعتصم، وحاتم زكريا، وإبراهيم أبو كيلة، وعمرو الدردير، ومحمد خراجة، وعصام رمضان، وجمال فهمي، وفاطمة الحاج، ومحمود كامل.


وقال ضياء رشوان، في تصريح سابق لـ"دوت مصر"، إن القانون أعطى النقيب الحق في الترشح مرة أخرى بعد انتهاء الدورة الأولى له، والتي تصل مدتها إلى عامين، مشيرا إلى أنه يتشاور مع الزملاء حاليا بشأن برنامجه الانتخابي، والذي سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة.


وأضاف أن كشف الحساب الذي تقدم به الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي بمقر النقابة عن العامين الماضيين، هو ترجمة للإنجازات، التي قام بها المجلس خلال الفترة السابقة، لافتا إلى أنه لم يكذبه أحد عن ما قام بعرضه، موضحا أنه لا يخشى المنافسة في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أنه لديه ما يقدمه.


ومن جانبه قال يحيى قلاش إنه سيسعى للدفاع عن العمل النقابي ورفع مكانته، وحل مشكلات الصحفيين بمختلف الصحف، مشيرا إلى أنه سيعمل على عودة الأجيال المغيبة للنقابة مرة أخرى.


وأضاف في تصريح سابق لـ"دوت مصر"، أنه لا بد من فتح ملف حريات الصحفيين، لافتا إلى أن هناك شهداء ومصابين ومحبوسين، وهذا المناخ الاستقطابي يجب تغييره، موضحا أن التشريعات الصحفية المقرر إصدارها قريبا تعمل على صنع إعلام قائم على الشفافية والمصداقية وفقا للدستور.