التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

"صوت الأزهر" تجيب.. لماذا نقاتل داعش؟

تَنشُر صحيفة "صوت الأزهر"، مع عددها الصادر غدا، الجمعة، ملحقا مجانيا حول الإرهاب والتطرف بعنوان "لماذا نُقاتل داعش؟"، يلقي الضوء على جرائم تنظيم داعش الإرهابي وسبل مواجهته وكيفية التصدي له من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.


وتستعرض الصحيفة، حسب بيان الأزهر اليوم الخميس، آراء مجموعة من كبار علماء الأزهر الشريف حول الأساليب العلمية والفكرية لمواجهة ظاهرة انتشار الأفكار التكفيرية والمتطرفة، في مقدمتهم الدكتور محمد عبدالله دراز، والشيخ العلّامة محمد الغزالي، والدكتور محمود حمدي زقزوق.


كما يستكمل العدد الجديد الغضبة الأزهرية إزاء قتلة المصريين، مستنكرا العمل الإرهابي الجبان الذي قام به تنظيم داعش بحق المصريين المختطفين في ليبيا، مقدما التعازي والمواساة لأهالي ضحايا الإرهاب والأفكار الظلامية.


ويتناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالإرهاب مثل "الإرهاب جنسيته - أسبابه – كيفية التخلص منه"، و"الأزهر يفتي بحرمة بث ومشاهدة فيديوهات داعش"، و"الأزهر الشريف.. الضربة العسكرية المصرية بليبيا جهاد في سبيل الله والوطن"، بالإضافة إلى مقال للدكتور إبراهيم الهدهد بعنوان "داعش إحياء لمحاولة غربية قديمة لإضعاف الأزهر"، ولمفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام: "داعش على خطى الخوارج الذين قتلوا صحابيا وبقروا بطن امرأته الحامل".


جدير بالذكر أن صحيفة "صوت الأزهر" تصدرُ عن مؤسسة الأزهر الشَّريف يوم الجمعة من كلِّ أسبوعٍ، ويُشرف عليها وكيل الأزهر عباس شومان، ويترأَّسُ مجلس تحريرها سالم الحافي.