التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:11 م , بتوقيت القاهرة

مذكرة تفاهم بين "الثقافة" والهيئة القبطية الإنجيلية

وقعت وزارة الثقافة، والهيئة القبطية الإنجيلية اليوم الخميس، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في عدد من المشروعات الخاصة بالأنشطة الثقافية والفنية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، بحضور وزير الثقافة، الدكتور جابر عصفور، ومدير الطائفة الإنجيلية، الدكتور أندريا ذكي، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة.


وقال جابر عصفور، خلال كلمته، إنه يحاول تحقيق عدد من الإنجازات قبل إنهاء مدته في وزارة الثقافة، وذلك من خلال التعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات الوطنية، موجهًا الشكر للهيئة القبطية الإنجيلية، لسعيها إلى تطوير منظومة الثقافة  في مصر.


وأضاف عصفور أن هناك تقصيرا من جانب الوزارة في القرى والمحافظات، التي تحتاج لبذل مزيد من الجهد والعمل لنشر الثقافة الجماهيرية، مؤكدا أن هيئة قصور الثقافة شهدت فسادا غير مسبوق الفترة الماضية كاد أن يدمرها، وهو ما تطلب أن يتركها رئيسها السابق.


ومن جانبه أعلن مدير الهيئة القبطية الإنجيلية، الدكتور أندرية ذكي، أن هذا البروتكول يأتي في إطار تفعيل المنظومة الثقافية للدولة، والتعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية بالثقافة في مصر، بهدف تعزيز ثقافة الدولة المدنية الديمقراطية، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن.


وأضاف زكي، أن البروتوكول يأتي في إطار سعي وزارة الثقافة والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية نحو تأكيد قيم الحياة الإنسانية والارتقاء بها، والعمل نحو تحقيق العدالة والمساواة ونشر الفكر المستنير، وتأكيد الأخلاقيات والقيم الإنسانية المشتركة التي تدعو إليها الأديان السماوية وترسيخ مشاعر الولاء والانتماء واحترام التعددية وقبول الآخر".


وتابع: "كما يعد تأكيدًا على دور الهيئة في العمل على رعاية الفئات الفقيرة والمهمشة في العديد من المناطق المحرومة، بهدف تحسن نوعية الحياة للمواطنين، من خلال أنشطتهما وبرامجهما التنموية المختلفة".