التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

أبو النصر يصدر كتابا للتسامح و5 تعليمات لنبذ العنف

أصدر وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر الكتاب الدوري رقم (8) اليوم الخميس، بشـأن إرساء قيم التسامح، وقبول الآخر، ونبذ العنف والتطرف بين طلاب المدارس، ونص الكتاب الدوري على أن يتم التنبيه مشددًا بتنفيذ 5 تعلمات وردت بالكتاب لتعزيز انتماء الطلاب هم:


الالتزام خلال فترة طابور الصباح بآداء السلام الوطني وتحية العلم؛ بهدف ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن داخل نفوس أبنائنا الطلاب.


تفعيل دور الإذاعة المدرسية بطابور الصباح، والاهتمام بتناول بعض الشخصيات الوطنية التي لعبت دورًا مهمًا في بناء المجتمع المصري، مع إدراج فقرات ثابتة تحث على ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية.


التنسيق مع مديريات الأوقاف والكنائس لدعم إقامة الندوات داخل المدارس لتوعية الطلاب بأهم القضايا الراهنة، والدعوة إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وغرس روح المواطنة، وقيم التسامح ونبذ العنف، وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات، وشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والمواطنين. 


وتوجيه خطة الأنشطة والمسابقات خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، بكافة مراحل التعليم بالمدارس على مستوى الجمهورية إلى نشر روح التسامح، ونبذ العنف والتطرف وقبول الآخر.


وأخيرا التأكيد في اختيار الكتب التي يتم تداولها بالمكتبات المدرسية على عدم احتوائها على الموضوعات التي تدعو للعنف والتطرف.