التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

كاريكاتير| ضحايا مصر يسيطرون على الريشة العربية

ساد اللون الأحمر على ريشة رسامي الكاريكاتير في العالم العربي هذا الأسبوع، وعرفت معظم رسوماتهم تفاعلا من الجرائم الأخيرة لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، والتي كان آخرها ذبح 21 مصريا على سواحل ليبيا.


 الأمر الذي عبرت عنه ببساطة ريشة فنان الكاريكاتير حبيب حداد بجريدة الحياة اللندنية ورسم عامر الزعبي في جريدة البيان الإماراتية.




بيد أنه بات لا يخفى على الجميع أن هذه العناصر ما هي إلا بيادق متحركة وأحجار على رقعة الشطرنج تحرك هذه القطع أياد خارجية أكبر منها، كالذي جاء في رسم أمجد رسمي بالشرق الأوسط..


 كذلك شبهت ريشة فنان الكاريكاتير المغربي عبدالله الدرقاوي، بموقع "24 برس"، هذه العناصر خلال قيامهم بإعدام المصريين ذبحا بـ"الكلاب".




كذلك عرفت ريشة رسامي الكاريكاتير معنى وطعم الانتقام للضحايا، وذلك بعد الرد الفوري من جانب مصر على قتل 21 من أبنائها على يد عناصر هذا التنظيم في ليبيا بقصف مقاتلات سلاح الجو التابع للقوات المسلحة لمواقع عناصر التنظيم بليبيا ثأرا لشهداء الوطن بحسب وصفهم في بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة، الشعور الذي وصفته ريشة شريف عرفة في جريدة الاتحاد الإماراتية.