التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

بالأرقام.. المشاركون في معركة انتخابات النواب

تغلق اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، في السابعة من مساء اليوم الخميس.


وكانت اللجنة قد أعلنت في وقت سابق، أن عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب، بلغ 2053 مرشحًا، بينهم 212 سيدة، و3514 من المستقلين، و1539 ينتمون إلى أحزاب سياسية، منذ فتح باب الترشح حتى الآن.


ويرصد "دوت مصر" من خلال التقرير التالي، أعداد المرشحين لعضوية البرلمان في المحافظات.


ففي محافظة الإسكندرية، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة، أن عدد المرشحين بلغ 375، مؤكدة أنها لم تتلق أي أوراق لمرشحي القوائم سوى حزب النور فقط الذي تقدم بقائمته خلال الأيام الماضية .


وفي كفر الشيخ، أعلن نائب رئيس لجنة تلقي أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب بكفر الشيخ المستشار أحمد شمس الدين، أن 205 مرشحا تقدموا بأوراقهم، منذ بدء فتح باب الترشح، حتى الآن.


وتشهد محافظة المنوفية إقبالًا ضعيفًا من المرشحين مع اقتراب موعد غلق باب الترشح، حيث قال نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية المستشار عبدالفضيل قنصوة، إن عدد المتقدمين بأوراقهم للترشح في محافظة المنوفية، وصل إلى 217 مرشحا، وأن العدد قابل للزيادة، خاصة أن العديد من المرشحين ينتوون التقدم بأوراقهم، في اليوم الأخير لتلقي طلبات الترشح.


وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدقهلية، المستشار منصور حامد، إن عدد المتقدمين للترشح في الانتخابات، وصل حتى الآن إلى 103 مرشحًا، تم تسجيلهم فعليا بسجلات اللجنة من أصل 248 مرشحا، سددوا الرسوم.


ووصل عدد المتقدمين للانتخابات بمحافظة الغربية، إلى 260 ، بحسب تصريحات رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، المستشار حسام طرطير، فيما بلغ عدد المرشحين في محافظة القليوبية 217 مرشحًا.


وفي محافظة المنيا بلغ إجمالي المتقدمين بأوراق الترشح نحو 217 مرشحا، فيما وصل عدد المتقدمين للانتخابات في محافظة بني سويف 144 مرشحا.


وقال رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، المستشار جمال عبد الرحمن، إن عدد من قدموا أوراقهم حتى الآن إلى 178 مرشحًا في المحافظتين.


فيما قال رئيس لجنة الانتخابات بسوهاج، المستشار عبد المنعم عبد الستار، إن عدد المرشحين لمجلس النواب، بلغ 210 مرشحًا حتى الآن.


وفي أسوان، بلغ عدد المتقدمين لعضوية البرلمان 123 مرشحًا، بينما وصل عدد المتقدمين لإجراء الكشف الطبي إلى 159 ما بين مستقل وحزبي.


وإلى البحر الأحمر، حيث قال رئيس محكمة البحر الأحمر، المستشار عبد الباسط قاسم، إن اللجنة المخصصة لتلقي طلبات الراغبين في الترشح لبرلمان 2015، وصل عددهم منذ اليوم الأول 45 مرشحا.


وفي السويس، قال رئيس اللجنة الطبية لمرشحي الانتخابات البرلمانية، الدكتور رضا زغلول، إن إجمالي المتقدمين لعضوية البرلمان ارتفع إلى 83 مرشحا.


وفي جنوب سيناء، بلغ عدد المرشحين 29، فيما وصل عدد المتقدمين لانتخابات مجلس النواب بمحافظة شمال سيناء، إلى 28 مرشحًا، قبل ساعات من غلق بابا الترشح.