التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

بريطانيا تلقي القبض على شابة فرت من "داعش"

ألقت قوات مكافحة الإرهاب البريطانية القبض على تارينا شاكيل، فور وصولها مطار هيثرو بالعاصمة لندن، ووجهت إليها اتهامات بالإرهاب مرتبطة برحلتها الأخيرة إلى سوريا.


وقالت صحيفة ميرور البريطانية، إن الشرطة توجهت للقبض على شاكيل، البالغة 25 عاما، فور نزولها إلى مدرج الطائرة برفقة ابنها البالغ 16 شهرا "زهيم".


وتشير التقارير إلى أن الأم الشابة سافرت إلى مدينة الرقة السورية، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وقالت إنها تمكنت من الفرار في وقت لاحق واتجهت إلى تركيا، بعد أن رفضت إجبارها على الزواج.


واتجهت أسرة شاكي إلى المطار أيضا، على أمل لقاءها بعد أن تم ترحيلها من قبل تركيا -حسبما أكدت صحيفة صن البريطانية- وقال والدها، محمد، إنه سعيد بعودتها إلى الأراضي البريطانية التي تنتمي إليها.


وقال الأب إن ابنته أدركت أنها ارتكبت خطئا كبيرا، لذلك تعهدت بمحاولة مساعدة الآخرين حتى لا يكرروا ما فعلته، بمجرد أن تحصل على حريتها.


وتركت تاريننا منزل أسرتها في مقاطعة ستافوردشاير، في شهر أكتوبر الماضي، بعد أن ادعت أنها تريد اصطحاب طفلها في رحلة إلى إسبانيا، لكنها استكملت رحلتها إلى تركيا، وعبرت من خلالها الحدود إلى سوريا وتوجهت إلى الرقة.


وعرف عن شاكيل قبل فراراها إلى داعش أنها إحدى المعجبات بفريق Spice Girls الغنائي، ومسلسل TOWIE الكوميدي، حتى أنها ذهبت من قبل في رحلة إلى موقع تصوير المسلسل بصحبة أسرتها.