التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

شكري من مجلس الأمن: مصر تقدر كل من أدان الهجوم البربرى وعزاها

قال وزير الخارجية، السفير سامح شكري، إن مصر تقدر كل من أدان الهجوم البربرى ومن عزى مصر وتضامن معها، مضيفا أنه جاء إلى مجلس الأمن لتبنى موقفا حقيقيا وإجراءات حقيقية لمحاربة داعش والتنظيمات التى لا تعرف سوى التطرف.


وأكد شكري، خلال كلمته في مجلس الأمن،  أن دماء المصريين ثمينة ولا يوجد فرق بين مواطن وآخر. موضحا أنه لا يوجد ارتباط بين الحل السياسي في ليبيا وضرورة مواجهة الارهاب، قائلا:" ارجو ملحا بتعامل مجلس الامن بالتعامل مع الازمة الليبية بدون تجاهل والاهتمام أكثر من ذلك للقضاء على خطر يسعي لتغيير مسار البشرية إلى الخلف.


وشدد شكري، علي ضرورة التعاون لدعم مجلس النواب والحكومة الشرعية المنتخبة في ليبيا لبسط السلطة علي كامل الأراضي الليبية ومكافحة الإرهاب المنتشر، مؤكدا أنه لن نسمح به في وقت من الاوقات كمجتمع بشري بتمدد الإرهاب.


وأوضح شكري، أن الوضع في ليبيا تدهور لدرجة أن تيارات متطرفة احتلت العاصمة طرابلس ومطاراتها، مشيرا إلي أنه لم يعد مسموحا لنا الوقوع في الخطأ مجددا، كما أن التطورات الليبية الأخيرة تهدد البشرية بأكملها.


 وأشار إلي أنه يجب تفعيل القرار العربي الداعم للحكومة الليبية في مواجهة الإرهاب، موضحا أن مصر استجابت لطلب الحكومة الليبية الشقيقة باستهداف التنظيم الإرهابي الذي قتل المصريين بشكل بشع.