التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

إغلاق 48 زاوية مخالفة في بني سويف

قال وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، الشيخ سلامة عبدالرازق، إنه يؤيد حكم القضاء الإداري المؤيد لقرار وزير الأوقاف، بإغلاق الزوايا، الأقل من 80 مترًا، لمخالفتها شروط صحة الجمعة.


وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن عدد الزوايا التي تقل مساحتها عن 80 مترا في بني سويف، 48 زاوية، وجاري حصرها، وسيتم تنفيذ القرار، مالم يستثنى من الوزير للصالح العام.


فيما اعترض، أمين عام حزب الحركة الوطنية المصرية بالمحافظة، الدكتور عبد الجواد أبو هشيمة، على قرار الوزير، مشيرا إلي أن القرار قد يثير مشاعر المواطنين، وتؤخذ كذريعة على الحكومة، قائلا: "ما المانع أن تبقي تلك الزوايا؟، ولكن شريطة أن تكون مراقبة، أوتحت إشراف وزارة الأوقاف".


وكان القضاء الإداري قد أيد قرار وزير الأوقاف اليوم الأربعاء بإغلاق الزوايا الأقل من 80 مترًا لمخالفتها شروط صحة الجمعة، ووصف وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن حكم القضاء الإداري تاريخي، موضحا أن حيثيات الحكم تطابقت مع وجهة نظر الأوقاف في حماية النشء من التشدد والتطرف .


وأشاد وزير الأوقاف في تصريح سابق لـ"دوت مصر" صباح اليوم الأربعاء، بما ذكرته المحكمة عن الأوقاف بأنها ضربت مثلا في احترام القانون عندما لجأت إلى دار الإفتاء المصرية لاستطلاع رأيها في قرارها إغلاق الزوايا من الناحية الشرعية، في سابقة هي الأولى ما يعمق احترام مبدأ سيادة القانون.