التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يتلقي رسالة عزاء من رئيس وزراء اليابان في مقتل 21 مصري في ليبيا

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة من رئيس وزراء اليابان أشار فيها إلي شعوره بغضب هائل أثر علمه بنبأ مقتل 21 مواطناً مصرياً في ليبيا علي أيدي التنظيم الارهابي للدولة الاسلامية في العراق والشام, مضيفاً بأنه يدين وبشدة هذا الفعل الإرهابي.


كما أضاف "آبي" في رسالته إلي أن اليابان تقف إلي جانب مصر في هذه الأوقات الصعبة , وتتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا, وأنها سوف تستمر في محاربة الإرهاب بالتعاون مع مصر والمجتمع الدولي.


وخلال اجتماع جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية صباح اليوم الاربعاء بالبرلمان الياباني, وجهت النائبة يوريكو كويكي والبرلمانيين من أصدقاء مصر رسالة تضامن مع مصر حكومة وشعباً, وأدانوا الجرائم الإرهابية التي تتعرض لها مصر وآخرها جريمة ليبيا, مؤكدين وقوفهم إلي جانب مصر في هذه الظروف الصعبة.


كما أصدر وزير الخارجية الياباني"فوميو كيشيدا" بياناً أعرب فيه عن الإدانة التامة لقتل داعش للمصريين في اليابان, مُضيفاً أن اليابان تقف إلي جانب مصر في هذا الوقت الصعب, وأنها سوف تستمر في التعاون لمكافحة الإرهاب مع المجتمع الدولي بما في ذلك مصر وليبيا.


وكان 21 مصري قد قتلوا في ليبيا علي يد تنظيم داعش الارهابي فيما شنت مصر هجوما جويا علي مواقع تابعة لداعش في ليبيا , ويعقد علي أثر ذلك جلسة طارئة بمجلس الأمن بناء علي طلب مصر وليبيا لطلب الدعم الدولي للحكومة الليبية الشرعية ورفع الحظر عن إمدادها بالسلاح حتي يتثني لها مواجهة الارهاب علي الاراضي الليبية