التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:29 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي لمقاتلي القوات الجوية: استعدوا لمهام جديدة

أكد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى، خلال لقائه بمقاتلي القوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية اليوم الأربعاء، أن مصر ماضية في التصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف المساس بأمنها القومي.

وطالب السيسي قادة ومقاتلي القوات الجوية بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ على سيادة مصر وعزة وكرامة شعبها العظيم، مؤكدا أنهم أحد الركائز القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري على كافة المستويات.

ودعا لمواصلة الجهد من أجل تأمين حدود مصر الغربية والتصدي لمحاولات العابثين والمهربين والخارجين عن القانون، مشددا على أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي، وقال "لا تهاون في الرد بكل قوة على أي محاولة للمساس بحدود البلاد ومقدساتها".

وشدد السيسي على ضرورة اليقظة من أجل التصدي لعمليات التسلل والتهريب ومنع مخاطر التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر الحدود، واعتبارها مهمه طارئة تنفذها القوات الجوية.

ويأتي لقاء السيسي بمقاتلي القوات الجوية في المنطقة الغربية العسكرية قبل ساعات من انعقاد مجلس الأمن الدولي بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، لمناقشة سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا.

يذكر أن القوات الجوية المصرية وجهت ضربة جوية فجر أمس الأول الإثنين، قامت بها 6 طائرات من طراز "إف 16" ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا، أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.