التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يتابع الاستعدادت النهائية لطلعات جوية جديدة

استعرض مقاتلو القوات الجوية، الاستعدادات النهائية لطلعات جوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفين بها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقده إحدى القواعد العسكرية بالمنطقة الغربية اليوم الأربعاء.

وعرض قادة القوات الجوية بالقوات المسلحة تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذه لتأمين الحدود الغربية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية والقوات الخاصة وقوات حرس الحدود.

حضر اللقاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، وعدد من قادة القوات المسلحة، لمتابعة إجراءات تأمين نطاق الحدود العسكرية الغربية على الاتجاه الاستراتيجي.

وكانت القوات المسلحة المصرية وجهت ضربة جوية فجر  أمس الأول الإثنين، قامت بها 6 طائرات من طراز "إف 16" ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا، أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم، حسب "سكاي نيوز"، "في حين أكدت "الأناضول" أن عدد القتلى 40 فردا"، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.

يأتي ذلك قبل ساعات من انعقاد مجلس الأمن الدولي بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، لمناقشة سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا.