التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي يتفقد الحدود الغربية بطائرة هليكوبتر

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، برفقة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي صباح اليوم الأربعاء، إحدى القواعد الجوية بنطاق المنطقة الغربية العسكرية، ومتابعة إجراءات تأمين القوات للحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وناقش الرئيس السيسي وفق بيان وزارة الدفاع اليوم الأربعاء، عدداً من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة في إسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التى تنفذها القوات الجوية لتأمين الحدود ضد عمليات التسلل والتهريب، والتصدي لمخاطر التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر الحدود، مشيدا بما لمسه من مستوى متميز واحترافية عالية تعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالي لقواتنا الجوية.

ووجه الرئيس السيسي التحية لمقاتلي القوات المسلحة و"نسور مصر" على ما حققوه من ضربات ناجحة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ علي سيادة مصر وعزة وكرامة شعبها العظيم، والرد بكل قوة على أي محاولة للمساس بحدودها ومقدساتها، مؤكداً أنهم أحد الركائز القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري علي كافة المستويات.

واستطلع الرئيس السيسي مستقلا طائرة مروحية، الحدود الغربية ومناطق انتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية. كما تابع الاستعدادات النهائية لإحدى الطلعات الجوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها.

وتابع السيسي تنفيذ المهام من داخل مركز العمليات، واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذه لتأمين الحدود الغربية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية والقوات الخاصة وقوات حرس الحدود.

 

وأثنى الرئيس خلال لقائه بمقاتلي المنطقة الغربية العسكرية على دورهم الوطني في فرض السيطرة الأمنية على امتداد حدود مصر الغربية، والتصدي "بكل شجاعة وشرف" للمخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري، مؤكدا أن مصر ماضية في التصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف المساس بأمنها القومي.

وأعرب عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنيين المشرفين في تغليب المصالح العليا للوطن، وجهودهم في استعادة الأمن والاستقرار، ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على أمن مصر القومي، مؤكدا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة في أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضا وشعبا.

وشدد على أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي المهمة الرئيسية للقوات المسلحة التي لا تهاون فيها، مطالبا رجال المنطقة الغربية العسكرية بمواصلة الجهد والعطاء لتأمين حدود مصر الغربية والتصدي لمحاولات العابثين والمهربين والخارجين عن القانون.

حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية ومحافظ مطروح وكبار قادة القوات المسلحة المصرية.