التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

"مصر الحرية" يعلن عدم مشاركته في الانتخابات البرلمانية

أعلن حزب "مصر الحرية"، برئاسة عمرو حمزاوي، عدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، مرجعا قراره إلى أن "الأوضاع العامة لا تسمح بحرية الحركة للأحزاب وتضيق على نشاطاتها ولا تضمن نزاهة العملية الانتخابية وحياد مؤسسات الدولة تجاهها".

وأكد الحزب في بيان له اليوم الأربعاء، على احتفاظه بحق التنسيق في العمل مع القوي الثورية والديمقراطية إن وجدت داخل البرلمان أو خارجه، لافتا إلى أنه ترك حرية الاختيار لمن أراد من أعضاء الحزب الترشح للبرلمان المقبل، مشترطا أن يكون مستقلا وليس بصفة حزبية، موضحا أنه في حالة فوزه سيكون عليه ترك أي منصب تنفيذي أو قيادي داخل الحزب.

يعد حزب "مصر الحرية"، من ضمن الأحزاب التي أعلنت انسحابها من الانتخابات البرلمانية ومنهم، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ومصر القوية، والدستور، والتيار الشعبي.

كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس القادم، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015.

وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.