التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

ملتقى التيار الوطني الليبي يتوقف بسبب الإعلاميين

طلب مقرر ملتقى التيار الوطني الليبي بالقاهرة، أحمد الفيتوري، صباح اليوم الأربعاء، من الإعلاميين والصحفيين المغادرة بعد ألقى كلمته مما أدى إلى حدوث أزمة، وفقا لما ذكرته بوابة الوسط الليبية.


احتج الإعلاميون الذين كان بعضهم يصور الجلسة ويبثها على الهواء مباشرة وبعضهم غادر الجلسة إلا مقرر الجلسة اعتذر ودعا الإعلاميين والصحفيين للدخول إلى القاعة مرة أخرى، إلا أن أغلبهم كانوا غادروا.


تتضمن أجندة الملتقى الذي يستمر يومًا واحدًا، عددًا من المحاور، أبرزها التأكيد على وحدة ليبيا بجميع مكوناتها، وأن جميع مواطنيها متساوون في الحقوق والواجبات، وأن المسار الديمقراطي للعملية السياسية لا بديل له، والقبول بنتائج العملية الديمقراطية والالتزام بها والامتناع عن كل ما من شأنه تقويضها أو إبطالها، إلى جانب رفض شرعية السلاح، الذي يظل حمله حكرًا على المؤسسة العسكرية المعترف بها من السلطة الشرعية، والتي تخوض معركة استعادة ليبيا من براثن الإرهاب الأسود.


كما تتضمن المحاور أيضًا العمل على توفير الدعم الكامل للجسم التشريعي المُنتخب من الشعب، والمتمثل في مجلس النواب، واعتباره تجسيدًا وحيدًا للشرعية السياسية، حتى تجتاز البلاد مرحلة الانتقال والتأسيس، والإقرار بشرعية الحكومة المنبثقة منه ومساندة الجهود الرامية لإنجاز دستور مدني ديمقراطي يمثل تطلعات الشعب الليبي، ويرتكز على أساس المواطنة في الحقوق والواجبات.