التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

للدورة الثانية.. ضياء رشوان يترشح نقيبا للصحفيين

تقدم نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، بأوراق ترشحه اليوم الأربعاء، لمنصب نقيب الصحفيين للدورة الثانية على التوالي، في انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، المقرر إجراؤها 6 مارس المقبل.


وقال رشوان، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن القانون أعطى النقيب الحق في الترشح مرة أخرى بعد انتهاء الدورة الأولى له، والتي تصل مدتها إلى عامين، مشيرا إلى أنه يتشاور مع الزملاء حاليا بشأن برنامجه الانتخابي، والذي سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة.


وأضاف أن كشف الحساب الذي تقدم به أمس، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بمقر النقابة عن العامين الماضيين، هو ترجمة للإنجازات، التي قام بها المجلس خلال الفترة السابقة، لافتا إلى أنه لم يكذبه أحد عن ما قام بعرضه.


وأوضح نقيب الصحفيين أنه لا يخشى المنافسة في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أنه لديه ما يقدمه.


جدير بالذكر أن باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين أغلق اليوم، بعد أن استقبلت النقابة طلبات الترشح لعضوية المجلس ومنصب النقيب لمدة خمسة أيام متتالية، على أن يتم إجراء الانتخابات 6 مارس المقبل.


وكانت اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشح استقبلت اليوم 8 طلبات ترشح لعضوية مجلس النقابة، حيث تقدم كلا من حاتم زكريا، ومحمد خراجة، ومحمد المعتصم، وأحمد محمد، وعمرو الدردير، وإبراهيم أبو كيلا، وجمال فهمى، وفاطمة الحاج، إلى جانب الصحفي بجريدة الشعب محمد المغربي لمنصب نقيب الصحفيين.