التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

خبير في الحركات الإسلامية يحذر من تقرير مصور لـ"بيت المقدس"

حذر الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية والإرهاب الدولي، منير أديب، من التقرير المصور لتنظيم " أنصار بيت المقدس " فى سيناء، والذي نشره على صحفته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء، وحمل عنوان و" اقعدوا لهم بالمرصاد".



وقال أديب، في تصريح لــ"دوت مصر"، إن نشر مثل هذه الصور تعتبر بمثابة شفرة من تنظيم " داعش" لعناصره على أرض سيناء متمثلة فى تنظيم " أنصار بيت المقدس" لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة.



وأكد أديب، أن العمليات الإرهابية السابقة على أرض سيناء كانت نقطة البدء فيها نشر صور لتدريبات "بيت المقدس " على حسابه بـ" تويتر " ففى يوم الخميس الذى أطلق عليه "الخميس الأسود" الذى شهد تفجيرات ضخمة بالعريش على رأسها تفجيرات " الكتيبة 101 " التابعة للجيش، وأسفرت عن استشهاد ما لايقل عن 30 من قوات الجيش والشرطة وإصابة عدد آخر سبقها فى صباح هذا اليوم نشر صور لتدريبات " بيت المقدس" بسيناء وعرض عسكرى لهم.



وأوضح أديب أن العملية الإرهابية الضخمة التي خطط لها تنظيم " بيت المقدس " لتفجير كمين الجورة التابع للجيش بجنوب الشيخ زويد بسيارة "فنطاس مياه" مفخخة بـ 2 طن متفجرات وتمكنت قوات الكمين من تفجير السيارة بقذيفة"آر بي جي" قبل تفجيرها فى الكمين سبقها أيضاً فى صباح نفس اليوم نشر تقرير مصور للتنظيم يحمل اسم " يوميات مجاهد " والذى كشف عن تواجد كمال علام القيادى بالتنظيم على أرض سيناء وعدم صحة البيانات التى خرجت من قبل تعلن مصرعه.



وشدد أديب على ضرورة اهتمام أجهزة الأمن بشمال سيناء بما ينشر على حساب"بيت المقدس" بموقع"تويتر" واتخاذ الحذر اللازم اليوم وغداً، وخاصة بعد نشر التقرير المصور للتنظيم وكان من ضمنه صوة لكمال علام القيادى بالتنظيم وهى يركب على حصان شاهراً سلاحه الآلي.