التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

مقتل مخرج قناة المنار اللبنانية بمعارك حلب

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن مخرج قناة المنار الفضائية اللبنانية، حسن عبد الله، قتل يوم أمس في الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في حلب.


وقالت جريدة الأخبار اللبنانية أن عبد الله قتل أثناء تصويره فيلما عن مدينتي نبل والزهراء التي تقطنهما الطائفة الشيعية شمال سوريا.


من جانبه قال موقع كلنا شركاء السوري المعارض، إن عبد الله قتل خلال محاولته تغطية معارك قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني، في منطقة الملاح شمال مدينة حلب.


وكانت الجبهة الشامية كبرى "فصيل تابع للجيش السوري الحر" أعلنت مقتل قرابة مائة عنصر لقوات النظام بينهم عناصر تابعة لميليشيات شيعية من حزب الله اللبناني، وعناصر أفغانية وإيرانية، أثناء محاولتهم التقدم في منطقة الملاح شمالي حلب.


من جانبه أعلن الإعلام الحربي لـ"حزب الله" في بيان أنّه بـ"مزيد من الفخر والاعتزاز يزف الاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية الشهيد المجاهد حسن عبدالله بعد تأثره بجروح أصيب بها خلال تأديته لواجبه الجهادي وتغطيته للمعارك الدائرة بين الجيش السوري والجماعات التكفيرية وتصويره لفيلم وثائقي لقناة (المنار) في حلب شمالي سوريا". وذلك حسب نص البيان.


وأكد البيان أن موعد التشييع يحدد في وقت لاحق، والجدير بالذكر أن عبد الله من مواليد عام 1985 من بلدة عيترون الواقعة جنوب لبنان ومقيم في مدينة جبشيت وأب لثلاثة أولاد.