التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

نقابة الصيادين بالسويس تحذر من نوة الشمس

حذرت نقابة الصيادين بالسويس، العاملين بالبحر الأحمر وخليج السويس من نوه الشمس الصغيرة والتي تبدأ غدا الخميس وتستمر لمدة ثلاثة أيام، مشيرة إلى أن اتجاهها "شمالية - غربية" وحالتها ممطرة وشديدة الرياح المحملة بالأتربة.


وأكد نقيب الصيادين بكري أبو الحسن، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه النوة تمثل خطورة على مراكب ولانشات وفلايك الصيد المتواجدة بعرض البحر وخاصة العائمات المتواجدة بالبحر الأبيض المتوسط؛ بسبب شدة الرياح وارتفاع الأمواج وارتطام العائمات بعضهم البعض، منوها بضرورة التأكيد على رباط عائمات الصيد جيدًا لعدم جنوح بعضها، وضرورة توجيه مقدمات العائمات لاتجاه الريح.


وشدد أبو الحسن على ضرورة تجنب الصيادون وقوف العائمات بشكل عرضي حتى لا تصطدم الرياح بجانبي المراكب وتؤدي لانقلابها، وأنه يفضل عند شدة الرياح وارتفاع الموج أن يتم التوقف عن الصيد لحين هدوء تلك النوة مع اللجوء لأي مكان آمن للاحتماء به، داعيا إلى توخي الحذر والحيطة أثناء التعامل مع تلك النوة لخطورتها وخاصة داخل المسطحات المائية.


وفي سياق آخر، أكد المتحدث الإعلامي لموانئ البحر الأحمر عبد الرحيم مصطفى، انتظام الملاحة البحرية بجميع موانئ الهيئة بمحافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن حركة دخول وخروج السفن تسير بانتظام.