التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

"زراعة القاهرة " تعقد مؤتمراً قومياً عن تنمية ريف مصر

يعقد مركز بحوث التنمية الريفية بكلية الزراعة - جامعة القاهرة ، مؤتمراً قومياً تحت عنوان " تنمية ريف مصر في إطار سياق مؤسسي جديد : بين الواقع والمأمول "، وذلك خلال الفترة من 23-25 فبراير الجاري في تمام الساعة  التاسعة صباحاً بالمكتبة ومركز المعلومات – كلية الزراعة .


يُقام المؤتمر تحت رعاية كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزير التنمية المحلية ، وزير التعليم العالي ، رئيس جامعة القاهرة ، وعميد كلية الزراعة بالجامعة.


ويهدف المؤتمر إلي مناقشة مشكلات الريف المصري ، وتحديد أولوياتها ،  واقتراح أنسب السياسات الملائمة لحل هذه المشكلات في إطار إستراتيجية شاملة لتنمية ريفية مستدامة تتأسس علي إلتزام الدولة بمؤسساتها بتنمية الريف.


ويشارك في المؤتمر أكثر من 150 من كافة الشركاء المعنيين بتنمية الريف في مصر علي كافة المستويات ، والذي يضم المتخصصين في التنمية الريفية بالجامعات المصرية ، مراكز البحوث ، المسئولين التنفيذيين بالوزارات المعنية ، ممثلين للريفيين والفلاحين ومنظماتهم غير الحكومية ، ممثلي الهيئات الدولية والأجنبية المعنية بدعم التنمية الريفية في مصر ، فضلاً عن القطاع الخاص وممثلي هيئات القطاع العام المعنية بالتنمية الإقتصادية .


وأكدت الجامعة في بيان لها، اليوم، أن المؤتمر يأتي في سياق موازي تماماً لإهتمام القيادة السياسية ، حيث أولت الدولة إهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة  بقضية تنمية الريف، و يمكن أن يكون لمخرجات هذا المؤتمر أثر إيجابي واضح علي أداء أجهزة الدولة ومؤسساتها .