التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

رفع الحد الأدنى لأجور المصريين بالكويت 50% 

قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشرى، إنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجر الشهري، للعمالة المصرية في الكويت، بنسبة 50% مطلع الأسبوع المقبل.

وأشارت الوزيرة في بيان اليوم، الأربعاء، إلى أن قرار رفع الحد الأدنى جاء بالتنسيق مع مسؤولى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية، ليصبح (100) دينار كويتي، وعقود الأجر اليومي عشر دينارات كويتية يوميا بدلا من ثلاثة دينارات كويتية سابقا، بنسبة (70%).

وأوضحت عشري أن ذلك سيسهم فى زيادة دخول وتحويلات العمالة المصرية من الكويت إلى مصر بنسبة 30% على الأقل.

وتلقى رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، تقريرا من عشري، عن جهود الوزارة فى رعاية العمال المصريين بالخارج، والعمل على فتح مجالات جديدة للتشغيل، وإيجاد فرص عمل، والحرص على تحسين أوضاع العمالة المتواجدة بمنطقة الخليج، بحسب البيان.

من ناحية أخرى، أضافت عشري في تقريرها لرئيس الحكومة، أنه تم الإعداد لإقامة ملتقى توظيف عن طريق مكتب التمثيل العمالى بأبوظبى يومى 27 و28 فبراير الجاري، بالتنسيق مع أكثر من (20) شركة من كبريات الشركات التي تستوعب عمالة كثيفة.

ومن المقرر أن تشارك الوزارة في فعاليات الملتقى عبر الفيديو كونفرانس يوم الجمعة القادمة، لتذليل أي معوقات أمام المستثمرين وأصحاب الأعمال، وتلبية احتياجات المشاركين في الملتقى.