التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

حملة موسعة لضبط جواسيس"بيت المقدس" بسيناء

شنت قوات الصاعقة بالتعاون مع العمليات الخاصة، حملة تمشيط موسعة استهدفت بعض القرى بجنوب الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء ومن بينها اللفيتات والظهير والمقاطعة؛ للبحث عن بعض العناصر التى تم جمع تحريات كاملة عنها وعملها جواسيس لصالح تنظيم "أنصار بيت المقدس" ونقل تحركات الجيش، والحملات العسكرية لعناصر التنظيم مقابل مبالغ مالية كبيرة شهرياً.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، إن تنظيم "أنصار بيت المقدس" نجح في استغلال فقر بعض الأهالي والنفوس الضعيفة للبعض الآخر لتجنيد عدد ليس قليلا من أبناء سيناء ولاسيما بمدينتى رفح والشيخ زويد؛ للعمل كجواسيس للتنظيم ينقلون له كل كبيرة وصغيرة عن تحركات الجيش.

وأوضح المصدر، أن التنظيم تمكن من زرع جواسيس له فى جميع القرى بالمدينتين، وتمكنت قوات الجيش من القبض على عدد منهم اعترفوا بتلقيهم مبلغ 3 آلاف جنيه شهرياً بجانب حصولهم على هاتف محمول حديث للعمل كجواسيس لصالح التنظيم.

وأكد المصدر أن هناك عددا من النساء اللاتي اختفين من منازلهن مطلوبات لدى الأجهزة الأمنية لاتهامهن بالعمل كجواسيس لصالح التنظيم، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية حذرت أكثر من مرة الأهالي من التعاون والعمل مع التنظيم الإرهابي حتى لا يخضعون للمحاكمة كعناصر إرهابية وليس بتهمة التعاون فقط.