التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

ناجح إبراهيم: "داعش" اقتربت نهايته

توقع القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، ناجح إبراهيم، قرب نهاية تنظيم "داعش"، لأنهم بلغوا من الظلم والجور بالضعفاء درجة لم تحدث من قبل، على حد قوله، مؤكدا أن 90% من تفجيراته كان ضحاياها من المدنيين.


أضاف خلال الندوة التي نظمها مركز الإعلام بالزقازيق، اليوم الثلاثاء، بعنوان "مصر تحارب الإرهاب"، أن "داعش" مصنف تحت مسمى "سوبر تكفير"، بعدما تفوق على قدوته "تنظيم القاعدة"، في مساحة التكفير الذي وصل حتى إلى الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية، كذلك جميع الجيوش والأنظمة العربية، كما صنع شيئا لم يرتكبه أحد من قبل، وهو تفجير قبور الأنبياء، مثل قبري يونس، مؤكدا أن الفكر التكفيري لا يقيم دولة ولكنه يهدم دولا.


من جانبه، دعا المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، هاني عادل، المصريين إلى التوحد والإخلاص في العمل والتمسك بمكارم الأخلاق، مؤكدا أنه لا يوجد قرار بحظر وجود مساجد داخل المدارس، وأن المشكلة تكمن في ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول وضيق المساحات المخصصة للأبنية التعليمية.


أضاف أن خفض الكثافة الطلابية إلى 40 تلميذا في الفصل الواحد يتطلب إنشاء 10 آلاف مدرسة جديدة، وتوفير الكوادر التعليمية اللازمة لها، ما يحتاج إلى اعتمادات مالية ضخمة لا تتوفر في الوقت الحالي، مؤكدا أن الوزارة تقوم بإعداد قانون جديد للتعليم يتم طرحه للحوار المجتمعي قريبا وإقراره في البرلمان المقبل.