التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:44 م , بتوقيت القاهرة

"الصحفيين" تتلقى أوراق مرشحا لمنصب النقيب و9 لعضوية المجلس

تلقت اللجنة المشرفة على استقبال طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، طلبا واحدا للترشح لمنصب النقيب، و9 طلبات لعضوية المجلس.


وقالت النقابة في بيان لها، إن الصحفي بجريدة الأحرار، طارق درويش، تقدم لمنصب نقيب الصحفيين، فيما تقدم كلا من إلهام عبدالعال، أيمن عبدالمجيد، حسين عبدالحميد، محمد شبانة، محمد الصناديلي، محمد كشك، محمود المملوك، هشام الهلالي، هاني عمارة لعضوية مجلس النقابة.


ومن جانبه، قال رئيس رابطة النقاد الرياضيين، محمد شبانة، لـ"دوت مصر"، إن ترشحه للنقابة أكبر من قيمة الصدام برئيس نادي الزمالك، موضحا أنه قرر خوض انتخابات مجلس النقابة بعد ضغوط من الزملاء الصحفيين، خاصة أن هناك محاولات من جانب عناصر محسوبة على الإخوان لاختراق النقابة، لذا قرر التصدي لهذه المحاولات، وفقا لقوله.


وقال عضو مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، أيمن عبدالمجيد، لـ"دوت مصر"، إنه تقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس النقابة "تحت السن"، مشيرا إلى أن اهتمامه بالعمل النقابي ليس وليد لحظة بل يعود إلى سنوات، حيث خاض العديد من المعارك من أجل الإصلاح المهني والنقابي، ما مكنه من الإلمام الكامل بقضايا ومشكلات المهنة، مع رؤية لحلول جذرية مصحوبة بآليات التنفيذ، وهو ما دفعه للترشح.