التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمان العربي قلق من انتشار الإرهاب

أعرب البرلمان العربي عن قلقه الشديد من انتشار ظاهرة الإرهاب، وتفشيه في الكثير من دول العالم، ما أثر بشكل سلبي على الحياة اليومية للمجتمعات والشعوب.
    
 وقال البرلمان العربي، في بيان له بختام الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، اليوم الثلاثاء، إنه يدين كافة أشكال العنف والإرهاب، ويدعو الدول والهيئات إلى شجب كل ما من شأنه المساس بحياة الأبرياء بالوطن العربي والإسلامي والعالم أجمع، لا سيما ما تقوم به المنظمات الإرهابية من حرق وقتل واعتداءات تمس بكرامة الإنسان، واستخدام الدين وسيلة للتستر خلفها، والأديان السماوية براء من هذه الظاهرة، خاصة الإسلام دين المحبة والتسامح والسلام.


كما توجه البرلمان بالدعوة إلى التعريف الدقيق للإرهاب، والتمييز بين هذه الظاهرة الخطيرة، وما تقوم به الشعوب للدفاع عن حقوقها والحصول على استقلالها الوطني. 


وأكد على ضرورة توحيد الجهود الإنسانية لمكافحة هذه الظاهرة، ومحاصرتها عن طريق القضاء عليها ماديا واقتصاديا وثقافيا وتعليميا، وعدم الكيل بمكيالين في التعامل معها ونشر ثقافة المحبة والتعاون، والإخاء والحوار بين الشعوب والأديان والحضارات، التي ترفض نزعة التمييز العرقي والديني والطائفي.