التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل وزير العدل

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء المستشار محفوظ صابر وزير العدل بمبني المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية خلال زيارة الوزير لقناة السويس الجديدة.


وأكد مميش خلال اللقاء أن معدلات عبور السفن بالمجري الملاحي لقناة السويس الآن حققت تقدما ملحوظا مقارنة بمعدلات عبور السفن خلال العام الماضي. 


وأضاف مميش أن أبناء مصر فقط هم من سينهضون بها للدخول في عصر جديدا للتنمية وأن المعركة المقبلة هي معركة التنمية عبر مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي سيمنح الاقتصاد المصري دفعة قوية للمستقبل وأن التضحيات التي قدمها المصريون لحفر قناة السويس منذ القرن التاسع عشر قد شملت قرابة 20 مليون جنيه مصري بجانب مشاركة مليون مصري في حفر القناة من أصل 4 ملايين ونصف المليون مصري هم تعداد سكان مصر خلال افتتاح القناة في نوفمبر من العام 1869.


وأشار مميش إلى جهود رجال هيئة قناة السويس التي يعمل بها قرابة 25 ألف عامل في تسيير حركة السفن بالقناة في أصعب الظروف الأمنية التي مرت بها مصر خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو، دون أن تتوقف حركة الملاحة بالمجري الملاحي للقناة بما منح العالم أجمع ووكلاء السفن العالمية والتوكيلات الملاحية الثقة والأمان في مصر وإدارة هيئة قناة السويس.


وأعلن مميش أن وفدا أسبانيا سيصل اليوم للمشاركة في منح الدعم الفني لمشروع الاستزراع السمكي ضمن مشروع تنمية إقليم قناة السويس.


ومن جانبه، قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل إن المناقشات لا تزال مستمرة بين وزارة العدل وهيئة قناة السويس لإصدار قانون الاستثمار بإقليم محور قناة السويس بما يخدم صالح الاقتصاد المصري ويجذب رجال المال والأعمال للاستثمار بإقليم قناة السويس، مما يعمل علي تحقيق التنمية الشاملة في المنصة ويصب في صالح الاقتصاد المصري.


وأعرب وزير العدل عن أمله في التوفيق للشعب المصري في اختيار ممثليه خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة بما يحقق صالح المواطن المصري، مشيرا إلى تقديم وزارة العدل واللجنة العليا للانتخابات كافة التسهيلات للمتقدمين للترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.


وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية حيث قام رئيس هيئة قناة السويس بمنح وزير العدل درع الهيئة تقديرا للقضاء المصري ورجال القضاء في تنمية وبناء المجتمع المصري، وقام وزير العدل بمنح رئيس هيئة قناة السويس درع وزارة العدل تقديرا لجهوده البارزة في مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتنمية الاقتصاد المصري.