التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

أنباء عن اختطاف 35 عاملا مصريا جديدا في ليبيا

ترددت أنباء في قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف، عن اختطاف 35 مصريا من العاملين في ليبيا بحِرَف المعمار، مما أصاب أهالي المختطفين بحالة من الذعر، عقب تلقيهم اتصالا هاتفيا يفيد باحتجازهم في حي أبوسليم بمدينة طرابلس.


وقال رامي الخولي، أمين التيار الشعبي بمركز الواسطى، وأحد أبناء قرية الميمون، إنه تلقى اتصالا تليفونيا من ابن عمه، محمود فاروق الخولي، العامل في ليبيا، والذي أبلغه أنه محتجز ومعه 34 آخرين، من قبل عناصر إرهابية، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفوس أهالي القرية، تحسبا لتكرار كارثة ضحايا داعش في المنيا.


وأضاف الخولي أن ابن عمه أخبره بعدم تمكنه من الهرب من أيدي العناصر الإرهابية، بعد أن اقتحموا منازلهم ووحداتهم السكنية في ليبيا.


وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت، فجر الإثنين، قيامها بغارات جوية لدك معاقل تنظيم "داعش" في مدينة درنة شرق ليبيا، والتي تبعد عن الحدود المصرية نحو 300 كيلومتر غربا، بعد تعهد الجيش المصري بـ"الثأر" عقب ذبح 21 مصريا، مساء الأحد.


وقالت صحيفة "ليبيا هيرالد" الصادرة باللغة الإنجليزية، إن عملية اختطاف المصريين الـ35 تأتي في إطار رد تنظيم "داعش ليبيا" على الغارات المصرية التي نفّذتها طائرات سلاح الجو المصرية، على عدد من مقرات التنظيم، وأسفرت عن مقتل ما يقرب من 46 شخصا، بحسب تأكيد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، محمد حجازي.