التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 07:37 ص , بتوقيت القاهرة

تدمير 3 أنفاق على الشريط الحدودى برفح

عثرت قوات حرس الحدود بالجيش الثاني في محافظة شمال سيناء خلال تمشيطها للشريط الحدودي برفح على 3 أنفاق جديدة تستخدم في تهريب الأسلحة والعناصر الإرهابية، بمنطقتي حي البرازيل والحلوات.


 وقال مصدر أمني، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، إن القوات عقب عثورها على الأنفاق الثلاثة استعانت بسلاح المهندسين ودمرت الأنفاق التي تراوحت أطوالها ما بين 800 و900 متر ممتدة لقطاع غزة.


وتواصل قوات حرس الحدود المنتشرة على طول خط الحدود بين مصر وقطاع غزة، هدم الأنفاق الحدودية المنتشرة على طول خط الحدود والتي تختص بتهريب الأفراد والبضائع من مصر إلى قطاع غزة، والتي تقوم بها وحدة سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة.


وتقوم القوات بتدمير الأنفاق عن طريق تفجيرها بوضع كمية كبيرة من المتفجرات داخله، واكتشفت القوات خلال الفترة الأخيرة عددا كبيرا من الأنفاق وتم تدميرها، ولا تستثنى أي نفق يضبط حتى إذا كان داخل المنازل المتاخمة على طول خط الحدود، حيث تقوم القوات بتفجير المنزل التي يكتشف به النفق بعد إخلائه من جميع محتوياته، وذلك ضمن استراتيجيتها لإيقاف عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات إلى أراضيها، حيث يعتبر تدمير الأنفاق جزءا من استراتيجية مصر للقضاء على الإرهاب.