التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

3 مارس.. الحكم في استئناف أحمد موسى على حبسه 6 أشهر

حجزت محكمة مستأنف مدينة نصر، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار رامي عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، الحكم في الاستئناف المقدم على حبس الإعلامي أحمد موسى 6 أشهر وتغريمه 10 آلاف جنيه، ودفعه غرامة بنفس المبلغ، في قضية سبه وقذفه محامي رابطة "وايت نايتس"، طارق العوضي، ونشره أخبار كاذبة، إلى جلسة 3 مارس المقبل.

كانت محكمة جنح مدينة نصر، قد قضت بحبس الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، 6 أشهر؛ لاتهامه بسب وقذف محامى "وايت نايتس"طارق العوضى.

واتهم "العوضى" في دعواه التى تحمل رقم "47342 لسنة 2014"، موسى بترويج أخبار كاذبة، ادّعى خلالها كشف تورط المحامى في جرائم منسوبة للأولتراس ويعاقب عليها القانون حال ثبوت صحتها، وذلك فى حملة وصفها مقيم الدعوى بأنها ممنهجة؛ لتشويه سمعته والإضرار بمركزه الأدبي والتشهير به والإساءة لسمعته والتحقير من شأنه، ونعته بنعوت تُحقِّر من شأنه فى المجتمع.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الثابت في الأوراق نشر المتهم بنشر أخبارا مخالفة للحقيقة، بناء على ما جاء في أسطوانة مدمجة مرفقة بأوراق القضية، حيث قال موسى في حلقة أذيعت على قناة "صدى البلد"، إن المحامي طارق العوضي متهم بإحراق سيارة شرطة في أحداث ثورة 25 يناير، واصفا إياه بالمجرم، رغم أن القضية المذكورة والتي تحدث عنها "موسى" قيدت ضد مجهول.