التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ السائقين بالغربية: عودة 1000 سائق من العاملين في ليبيا

أكد جمال عون، شيخ السائقين  في محافظة الغربية، وصول جميع السائقين، العاملين في ليبيا، موضحا أن جميع السائقين المصريين العاملين في ليبيا عادوا خلال اليومين الماضيين، لافتا إلى أن أعدادهم بلغت 1000 سائق


وأوضح عون، في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الحدود الليبيبة المصرية مغلقة أمام الشاحنات، بعد قرار مجلس الوزراء بمنع العاملين المصريين من دخول الأراضي الليبيبة بسبب تدهور الأوضاع هناك.


وأضاف نقيب السائقين، أن جميع أصحاب السيارات والسائقين، قرروا عدم دخول الأراضي الليبيبة مرة أخرى في حالة استمرار تدهور الأوضاع، وأنهم اتفقوا على تسليم البضائع في منطقة السلوم المصرية.


وتابع، أنه اتفق مع السائقين لإعداد مذكرة سيتم عرضها على الجهات المسؤولة في الحكومة، للمطالبة بإقامة منطقة حدودية بين مصر وليبيا فى مدينة السلوم المصرية،  ووضع البضاعة بهذه المنطقة، لتسليمها لليبين ويتم تحميلها بسياراتهم من تلك المنطقة، حرصا على سلامة المصريين، وعدم تعرضهم للأخطار التي تهدد المصريين هناك على أيدى الجماعات المسلحة.


ولفت إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك رد فعل من قبل الإرهابيين فى ليبيا، على الضربات الجوية التي شنتها القوات المسلحة على مواقع  الإرهابيين، من مخازن أسلحة وتمركزاتهم.


يذكر أن القوات الجوية المصرية، وجهت ضربة جوية ضد معسكرات تنظيم "داعش" في درنة، فجر اليوم الإثنين، بالتنسيق مع الجيش الليبي، ردا على قتل 21 مصريا على يد أعضاء التنظيم.